لتصفح افضل لموقعنا يرجى تحديث المتصفح الخاص بكم او استخدام احد المتصفحات الاحدث مثل Chrome أو Fireforx ...

حدث متصفحك من خلال هذا الرابط

شكرا

الأخبار

17 يونيو 2017 عبد الله المري : نجاح الدورة ثمـرة زرعها حمدان بن محمد

أكد اللواء عبد الله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي رئيس اللجنة المنظمة لدورة ند الشبا الرياضية أن النجاح الذي تجنيه الدورة والمستمر منذ السنوات الماضية ثمرة زرعها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وبفضل توجيهات سموه ورؤيته اصبح الحدث ملتقى رياضيا لكل الناس مواطنين ومقيمين على أرض الإمارات بمختلف وهواياتهم، مشيراً إلى أن سموه وجه أن تكون النسخة الخامسة تجمعاً رياضياً متميزاً تزامناً مع عام الخير وشهر الخير والاستفادة من الفعاليات المتنوعة المصاحبة لها.

واختتمت دورة ند الشبا منافساتها مساء أول من أمس، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، بعد 20 ليلة من الإثارة والمنافسة القوية في 9 ألعاب.

وتوج فريق الطاهر بطلا لبطولة كرة قدم الصالات بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق الإمبراطور بنتيجة 8-7، ليحصد الجائزة الكبرى التي تقدر بمليون درهم فيما حل الإمبراطور ثانياً والوصل ثالثاً.

وقام اللواء عبدالله خليفة المري قائد عام شرطة دبي رئيس اللجنة المنظمة لدورة ند الشبا الرياضة ومعالي حميد القطامي، رئيس مجلس الإدارة مدير عام هيئة الصحة في دبي وسعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي وصلاح أمين نائب رئيس اللجنة المنظمة وعضو مجلس دبي الرياضي، وحسن المزروعي مدير الدورة بتتويج الفائزين في كرة قدم الصالات.

وأوضح رئيس اللجنة المنظمة أن الدوائر والمؤسسات الحكومية من القيادة العامة لشرطة دبي إلى مؤسسة دبي للإعلام وهيئة دبي للصحة، مؤسسة دبي للإسعاف، الإدارة العامة للدفاع المدني، وهيئة كهرباء ومياه دبي، شكلوا جميعا فريق عمل واحداً وقدموا جهوداً جبارة ساهمت في إنجاح الدورة وإخراجها بهذه الصورة الجميلة.

وصرح اللواء المري أن سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم رسم استراتيجية دورة ند الشبا وأهدافها منذ انشائها وهي تسير على نهج متميز برؤية رياضية ومجتمعية، مشيرا إلى أن الدورة خليط من 9 رياضات وانها شهدت ألعابا جديدة مثل تحدي ناس الليلي والمبارزة وعدة فعاليات لأصحاب الهمم.

وكشف القائد العام لشرطة دبي أن التلاحم والتناغم بين مختلف الجنسيات أبرز سمات الدورة، حيث نجحت في جمع الأطياف المتنوعة في دولة الإمارات في تجمع جميل يرسم رسالة سلام لكل دول العالـم.

شكل متميز

من جهته أثنى معالي حميد القطامي على الشكل المميز الذي خرجت به الدورة في نسختها الخامسة هذا العام مؤكدا أنها حققت نجاحاً لافتاً خاصة مع تنوع الألعاب.

وأكد معالي حميد القطامي أن التنظيم الجيد والفعاليات المتنوعة التي أقيمت في خيمة الخير رفعا الحضور الجماهيري في البطولة، وقال: الدورة تزداد تألقا من عام إلى آخر بفضل رؤية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وتوجيهات سموه التي قادتها إلى التميز وتتقدم الفعاليات الرياضية في المنطقة.

وأشار رئيس مجلس إدارة ومدير هيئة الصحة بدبي إلى أن دورة ند الشبا لها تأثير كبير على دعم الرياضة داخل المجتمع لأنها عبارة عن ملتقى عائلي ما من شأنه أن يحفز الأبناء على ممارسة الرياضة، بالإضافة إلى ما توفره من عامل احتكاك لاعبينا مع نجوم في مختلف الألعاب.

تفاصيل

جاء النهائي قويا من جانب الإمبراطور وترجم أفضليته بهدف عن طريق ايدير (ق5) لكن رد الطاهر جاء سريعا وبعد 30 ثانية فقط من اقدام البرازيلي فيرناندو ناسيمنتو، وكاد الصربي ملادن كوسيس من مضاعفة النتيجة لفريق الإمبراطور من تسديدة قوية ارتطمت بالقائم (ق7) ثم سدد نفس اللاعب (ق8) لكن جابر محمد تصدى بنجاح.

ونجح فيرناندو ناسيمنتو من وضع الطاهر في المقدمة بهدف جميل (ق8) من تمريرة رائعة من اللاعب المتألق أحمد عبد الله، ليضغط الإمبراطور وينزل بثقله إلى الهجوم بكل لاعبيه بحثا عن التعادل لكنه اصطدم بدفاع منّظم بقيادة حارس المرمى محمد جابر.

وأوجد الإمبراطور عدة فرص ضاعت من أقدام ايدير وحمدان الكثيري وملادن كوسيس في المقابل اعتمد الطاهر على المحاولات الفردية للاعبيه مثل محمد عبيد وكايو ومارسينيو ومورايس وعبد الكريم جميل وعلى الهجمات المرتدة السريعة التي كادت تأتي بالهدف الثالث عن طريق مواريس قبل أن يبعد لياندرو هنريكي الكرة من خط المرمى ويعكس الهجمة لفريقه ووصلت الكرة إلى ايدير الذي اسكنها مباشرة في المرمى ليعادل النتيجة للإمبراطور (ق15).

وجاءت هجمة سريعة للطاهر وصلت على اثرها الكرة إلى ناسيمنتو الذي مررها بالكعب إلى ديف مورايس الذي لم يجد أي صعوبة في اسكانها الشباك معلنا عن الهدف الثالث لفريقه (ق17) وأضاف أحمد عبد الله الهدف الرابع (ق19) وقلل الإمبراطور بواسطة ليندرو هنريكي قبل نهاية الشوط الأول بـ20 ثانية.

ودخل الطاهر الشوط الثاني أكثر إصراراً على تعزيز تقدمه ونجح في تسجيل الهدف الخامس عن طريق نجمه ديف مورايس بعد مرور 3 دقائق،وتمكن ناسيمنتو من إضافة الهدف السادس (ق5) قبل أن يقلل الروسي شيشكالا للإمبراطور بتسجيل الهدف الرابع (ق7) واضاف الخامس(ق9).

وأكد فيرناندو ناسيمنتو أفضلية الطاهر عندما اختطف هدفاً جميلاً من تسديدة بعيدة (ق12) معززا تقدم فريقه بفارق هدفين (7-5) ولم يفقد الإمبراطور أمل العودة في المباراة ونزل بثقله إلى الهجوم وتمكن من إدراك التعادل بثنائية ايدير (ق16) و(ق18) لكن ديف مورايس نجح من اختطاف هدف الفوز قبل ثوان قليلة من صافرة النهاية.

تكريم

تم تكريم المؤسسات الراعية للدورة بحضور ممثليها، وهي شركة الطاير للسيارات، مؤسسة ميدان، سوق دبي الحرة، بلدية دبي، هيئة الصحة في دبي، هيئة الطرق والمواصلات، البداد العالمية، سن أند ساند، شركة مونفيزو، قناة دبي الرياضية، قناة أبوظبي الرياضية، كريم، باريس غاليري، كساب ميديا، فندق جميرا وشبكة الإذاعات العربية.